Pray For Iran
Language:    عربي     English     Español     فارسی     Français     日本語     한국어     Portugues     Русский     Svenska
8

اليوم الثامن :طلبة إيران

إن صلواتنا ستتركز اليوم حول العدد الكبير من الطلبة الإيرانيين والذين سيلعبون دوراً بارزاً في مستقبل إيران قريبا. فهنالك مايقرب من 2 مليون طالب وطالبة يدرسون في أكثر من 100 جامعة إيرانية، و 50% منهم من الإناث.

إن التظاهرة الضخمة التي قام بها الطلاب ضد الحكومة في يوليو 1999م والتي تجاوبت معها السلطات بعنف أدت إلى وفاة 5 طلاب عدى الجرحى والذين القوا في السجون. و منذ ذلك الحين فإن العلاقات بين الطلبة والسلطات يمكن وصفها بأنها متوترة.

ومنذ أسبوع قام أكثر من 2000 طالب بالتظاهر في الحرم الجامعي بطهران وكلية الحقوق والدراسات السياسية إعتراضاً على طرد 5 من المدرسين و 18 من الطلاب. كما أن الشكاوي مستمرة حول تدخل الشرطة في الجامعات. فشعارات سياسية مثل " دعوا فلسطين تهتم بنفسها واهتموا بنا " بالإضافة إلى " لا نريد الطاقة النووية" سمعت حينها .

إن الطلبة في إيران والذين لم يعرفوا سوى النظام الإسلامي الصارم ينشدون الحرية. ومخاوفهم تتركز حول النظام السياسي الإسلامي الذي يحكم البلد، بالإضافة إلى اقتصاد ضعيف لا يسمح لهم بأن يعيشوا حياة طبيعية هانئة، ولهذا فإن معظم الطلبة لا يروا أي أمل في المستقبل وهم يتوقوا للتغيير.

ولهذا دعونا نصلي من أجل الطلبة في إيران :

  • لنصل أن الانزعاج في روح الطلبة لا يؤدي إلى الموت أو القتل . لنصل من أجل رجال الشرطة المسئولين عن الحرم الجامعي . لنصل ألاّ يستخدموا العنف كوسيلة لوقف التظاهرات الطلابية.
  • لنصل أن يعلن الرب عن نفسه للطلبة وعن الأمل و الرجاء الموجود في شخص المسيح يسوع وحده . لنصل أيضا من أجل نهضة روحية في وسط الشباب ، ولنصل أن يتعامل الرب بشكل معجزي مع قادة المستقبل .
  • لنصل أن اشتياق الطلبة للمزيد من الحرية سيؤدي إلى المزيد من الحرية الدينية في إيران . لنصل من أجل اختبار الحرية الحقيقية الموجودة في شخص يسوع وحده .

شاكرين لكم مشاركتنا الصلاة من أجل إيران.

هل لديك أسئلة ؟

الرجاء التواصل معنا إن كان عندك أي سؤال أو مشكلة مع الموقع الإلكتروني.

للأسئلة العامة الرجاء الكتابة لنا على support@prayforiran.com

للأسئلة التقنية الرجاء الكتابة لنا على site@prayforiran.com

 

| | Login