Pray For Iran
Language:    عربي     English     Español     فارسی     Français     日本語     한국어     Portugues     Русский     Svenska
10

الاقتصاد الإيراني

إن إيران تمتلك كل المقومات لقيام اقتصاد ناجح ومزدهر. فإيران تمتلك 10% من احتياطي النفط العالمي بالإضافة إلى احتلالها المزكز الثاني في احتياطي الغاز الطبيعي بعد روسيا مباشرة. كما أن إيران غنية بموارد طبيعية أخرى مثل النحاس والزنك والفضة. أن القوة العاملة الشابة في إيران هي مصدر حسد من قبل معظم الدول المتقدمة والتي تعاني من تقدم سن اليد العاملة لديها. وبسبب ارتفاع أسعار النفط ، فإن صندوق النقد الدولي يتوقع أن يزيد الدخل الإيراني بمعدل 6% على الأقل بين عامي 2006 و 2007م.

وبالرغم من هذا ، فإن إيران لديها أسوأ سجل اقتصادي عندما يتعلق الموضوع بالتضخم والبطالة. فاحتكار الحكومة للاقتصاد يمنع قيام منافسة حقيقية بين المنتجين مما يؤدي إلى إنتاج بضاعة ذات جودة ضعيفة وزيادة مستمرة في الأسعار.

أن الإعانات المالية الضخمة الممنوحة لإيران تعني أن شركات الدولة غير كفؤة وغير قادرة على مواجهة المنافسة الخارجية في حال قررت الحكومة الإيرانية أن تتبع سياسة الانفتاح الاقتصادي ، ومما يزيد الوضع سوءاً هو قيام الولايات المتحدة الأمريكية بفرض المقاطعة والعقوبات التجارية.

إن البطالة (والتي تصل إلى 11% بحسب الحكومة ، ولكنها أعلى من هذا فعلياً) هي موضوع آخر يشغل حيزاً كبيراً. فأكثر من 50% من الإيرانيين هم دون سن 25 سنة ، وحتى تستطيع الحكومة أن تحافظ على المستوى الحالي لمعدل البطالة ، فإنها بحاجة لخلق مليون فرصة عمل جديدة سنوياً . فالبطالة أدت إلى خلق العديد من المشاكل الاجتماعية كارتفاع معدل الجريمة والادمان على المخدرات.

ولهذا دعونا نصلي من أجل الوضع الاقتصادي في إيران.

  • لنصل من أجل تغيير جذري في إيران يقود إلى اقتصاد مزدهر . كما يجب أن نصلي من أجل رفع الحصار الاقتصادي المفروض حاليا والذي أدى إلى تعقيد مأساة الانسان الإيراني . لنصل أن تصبح إيران بركة للاقتصاد العالمي.
  • لنصل من أجل موضوع البطالة وخاصة بين الشباب . فعدم وجود وظائف أدى إلى خلق شعور بالكآبة مما قاد بعض الشباب إلى اعتناق إيمانيات شيطانية وتعاطي المخدرات . لنصل أن يسمع هؤلاء عن الرجاء الذي في شخص يسوع المسيح ويأتون إليه كالملجأ الحقيقي.
  • لنصل من أجل المؤمنين الجدد الذين يفقدون وظائفهم ويعانون اقتصادياً عندما يعلم أرباب عملهم بإيمانهم الجديد بيسوع. لنصل أيضا من أجل الفرصة لقيام هؤلاء بأعمالهم ومشاريعهم الخاصة.

جزيل الشكر من أجل صلواتكم…

هل لديك أسئلة ؟

الرجاء التواصل معنا إن كان عندك أي سؤال أو مشكلة مع الموقع الإلكتروني.

للأسئلة العامة الرجاء الكتابة لنا على support@prayforiran.com

للأسئلة التقنية الرجاء الكتابة لنا على site@prayforiran.com

 

| | Login