Pray For Iran
Language:    عربي     English     Español     فارسی     Français     日本語     한국어     Portugues     Русский     Svenska
اليوم الرابع عشر

: 7 يونيو 2006

الإكتئاب:

إن الفرح هو أحد ثمار الروح القدس . لقد وعد يسوع المسيح أتباعه بالفرح ، ويوضح الرسول بولس أن الحياة المسيحية بمجملها متعلقة "بالبر والسلام والفرح الذي في الروح القدس" . ولكن الملايين من الإيرانيين لم يسمعوا عن يسوع المسيح ولهذا فليس بإمكانهم إختبار الفرح المميز الذي لدى المؤمنين.

وعلى العكس من الفرح ، فإن إيران تعاني من ارتفاع نسبة المصابين بالكآبة. في أكتوبر 2005 صدر تقرير رسمي من وزارة الصحة الإيرانية جاء فيه أن 21% من السكان في إيران (أي ما يقرب من 15 مليون نسمة) يعانون من الاكتئاب . كما أنه وبحسب دراسة صادرة عن مركز الممارسة الإكلينيكية و الأوبئة للصحة العقلية ، أن 10% من السكان يعانون على الأقل من نوع واحد من الاضطرابات النفسية.

إن الأسباب التي تؤدي إلى الاكتئاب متعددة ، ومنها الضعط المالي ، نقص عدد فرص العمل، التوتر في العائلات، الأجواء الخانقة والحقيقة أن آلاف الشباب لا يمكنهم تحمل نفقات الزواج . بالإضافة إلى أن الحرب تلقي بظلالها على الوضع حالياً.

إن الإجابة والحل لكل هذا الاكتئاب هو في بشارة إنجيل يسوع المسيح . فالإيرانيين ليسوا بحاجة إلى أدوية وعيادات نفسية ، بل هم بحاجة إلى يسوع المسيح الذي يأتي بنا إلى معرفة الله الحي والذي في محضره نجد ملء الفرح.

دعونا اليوم نشكر الرب يسوع أن فرحه سيظل فينا ولنصل من أجل الإيرانيين الذين يعانون من الاكتئاب.

  • لنصل من أجل الذين يعانون من الاكتئاب المزمن. لنصل أن يتلاقوا مع يسوع. لنصل أن كلمة الله تأتي بالشفاء على عقولهم المضطربة . ولنصل لأجل عائلاتهم حتى يعطيهم الرب نعمة كي يكملوا المشوار.
  • لنصل من أجل الذين وفي هذا الوقت بالذات يسمعون همسات اليأس حتى يضعوا نهاية لحياتهم . لنصل أن يقودهم الروح القدس إلى مؤمنين يستطيعون مساعدتهم.
  • لنصل من أجل كل المؤمنين الذين يصادفون أناس مصابين بالاكتئاب وخاصة الذين يعملون في المجال الطبي. لنصل أن يشرق فرح يسوع المسيح على على حياة المؤميين فينعكس هذا الفرح في حياة المكتئبين.
  • لنصل أن يسمع الملايين ببشارة الفرح. لنصل بشكل خاص من أجل المبشرّين والوعاظ أن يكون فرح الرب هو قوتهم ، وليعطيهم الرب نعمةً ليجلبوا فرح الرب لحياة الخطاة.

ليكن فرح الرب معكم في هذا اليوم.

هل لديك أسئلة ؟

الرجاء التواصل معنا إن كان عندك أي سؤال أو مشكلة مع الموقع الإلكتروني.

للأسئلة العامة الرجاء الكتابة لنا على support@prayforiran.com

للأسئلة التقنية الرجاء الكتابة لنا على site@prayforiran.com

 

| | Login