Pray For Iran
Language:    عربي     English     Español     فارسی     Français     日本語     한국어     Portugues     Русский     Svenska
اليوم السابع عشر

 10 يونيو 2006

الحياة الأسرية في إيران:

مجداً للرب من أجل الأمور الرائعة التي تحدث بين عائلات إيران.

إن الإيرانيين يكبرون عادةً في عائلات كبيرة العدد ، تضمّ الأجداد والأعمام والعمّات وأولادهنّ . إن كرم الضيافة يعتبر من أهم الصفات التي تميّز الإيرانيين و لهذا يقضي الأصدقاء والعائلات وقتا كبيراً فيما بينهم يمرحون ويحتفلون .

وعلى الرغم من هذا ، فإن العائلات تمر في كثير من المعاناة . فخلال الحرب الإيرانية العراقية (عام 1980-1988م) ، قتل ما يقرب من مليون شخص إيراني بما فيهم الشباب. مما يعني أن الكثير من العائلات فقدت أحباءاً لها في هذه الحرب. وحتى وقتنا هذا ، تجد هذه العائلات صعوبة في التعامل مع هذه الخسارة .

أضف إلى هذا وجود عدد لا يستهان به من الزيجات المحطمة . فمعدّل الطّلاق في ازدياد ، وقد وصل حتى الآن إلى 8% ، ولكن هذه النسبة لا تعكس عدد الزيجات الغير سعيدة التي تفوق هذه النسبة بكثير.

وبسبب القانون الإسلامي ، فإن الأطفال يكونون تحت رعاية الأب في حال حدوث الطلاق ، مما يجبر الزوجات على تقبل العيش في أوضاع زوجية تعيسة حتى يتمكنّ من تربية أطفالهن . إن العائلات في إيران تواجه ضغوط شديدة حيث أن الآباء بحاجة أن يعملوا في أكثر من وظيفة حتى يأمنّوا لقمة العيش ، مما يجعلهم بعيدين معظم الوقت عن بيوتهم .

إلاّ أنه يوجد أخبار سارة في وسط هذه الظلمة ، فهنالك عائلات بأكملها تأتي إلى المسيح ، ومع كون الأمر في غاية الصعوبة ، إلاّ أن الكثير من الإيرانيين يشاركون إيمانهم مع أحبائهم في أسرهم .

إن إحدى الطرق الأساسية في توصيل البشارة في إيران ، هي عن طريق العلاقات العائلية والتي في بعض الأحيان أدّت لقبول الكثير من الأشخاص في العائلات الممتدة لبشارة الإنجيل.

دعونا نصلي بحرارة من أجل عائلات إيران:-

  • لنصل أن تنتشر بشارة الإنجيل بفضل العلاقات العائلية. لنصل أن المؤمنين الجدد يكون لديهم الجرأة حتى يشاركوا البشارة السارة بكل حب و تواضع مع أحبائهم.
  • لنصل خصيصاً من أجل الذين لا زالوا هم المؤمنين الوحيدين في عائلاتهم. لنصل أن يشع الإنجيل من خلالهم , و أن تلاحظ عائلاتهم التغيير الذي يصنعه المسيح في حياتهم. لنصل أن يعطيهم الرب الأمانة و الحكمة عندما تسنح لهم الفرصة لمشاركة إيمانهم.
  • لنصل من أجل الزيحات و العائلات الإيرانية. لنصل أن تفيض محبة يسوع المسيح في الكثير من الزيجات المحطمة و يأتي معها الشفاء و الإسترداد.

شكراً لأجل صلواتكم.....

هل لديك أسئلة ؟

الرجاء التواصل معنا إن كان عندك أي سؤال أو مشكلة مع الموقع الإلكتروني.

للأسئلة العامة الرجاء الكتابة لنا على support@prayforiran.com

للأسئلة التقنية الرجاء الكتابة لنا على site@prayforiran.com

 

| | Login