Pray For Iran
Language:    عربي     English     Español     فارسی     Français     日本語     한국어     Portugues     Русский     Svenska
اليوم الثاني والثلاثون

 25 يونيو 2006

"المــدن"

يوجد 122 مدينة وبتعداد سكان يزيد عن الخمسين ألف نسمة ، ونحن اليوم بصدد الصلاة من أجل الناس الذين يعيشون في هذه المدن .

إن أكبر مدن بعد العاصمة طهران هي : مشهد ، أصفهان ، تبريز و شيراز.

إن "مشهد" هي ثاني أكبر مدينة في إيران ويقطنها أكثر من مليوني شخص ، وهي تقع في الشمال الشرقي من إيران . وتعتبر مشهد المدينة الأكثر قداسة في العالم الشيعي . وفي سنة 823م أعيد تسميتها "مشهد" (والتي تعني مكان الشهادة) وذلك بعد وفاة الإمام رضا وهو الإمام الشيعي الثامن . كما تعتبر مشهد مركز الحج للإيرانيين الشيعة . قبل الثورة الإسلامية في 1979م كان يوجد على الأقل ثلاث كنائس فعّالة في المدينة ، ولكن هذه الكنائس أجبرت على الإقفال بعد الثورة . وبالرغم من هذا ، فإن الكثير من سكان المدينة كانوا قد قبلوا يسوع المسيح كمخلص شخصي منذ ذلك الوقت .

"أصفهان" ، وهي عاصمة إيران السابقة ومركز السياحة الرئيسي فيها . هنالك مقولة إيرانية "أن أصفهان تساوي نصف العالم" فبسبب وجود المواقع القديمة ، والمشغولات اليدوية الجميلة ، والقطع الهندسية الرائعة ، فإن هذه المقولة هي أقرب إلى الحقيقة . وفي 1605م قام الملك شاه عباس بإجبار مئتين وخمسون ألف أرمني مسيحي بالقدوم إلى أصفهان من أرمينيا . فحافظ هؤلاء على إيمانهم المسيحي وتفاعلوا مع المجتمع . إن الكثير من الكنائس الجميلة التي قاموا ببنائها ، والتي لايزال 13 منها موجوداً أو فعّالاً حتى الآن ، هو شهادة صامتة .

"تابريز" هي أكبر مدينة في الشمال الغربي من إيران ، تعدادها السكاني 1,2 مليون نسمة . إن المدينة تعتبر عاصمة إيران الأذربيجانية ومعظم سكانها من الأذربيجان والذين يشكلون أكبر أقلية في إيران . كما يوجد في تابريز مسيحيين من أصول أشورية وأرمنية . إن العمّال المسيحيين كانوا قد عملوا في هذه المدينة قبل الثورة مما أدى إلى سماع الكثيرين ببشارة الإنجيل بالرغم من إغلاق الكنائس في تلك المنطقة .

"شيراز" تقع في جنوب غرب إيران. إن التماثيل القديمة لكل من "برسيبولي" و "باسارجاس" تعطي المدينة طابعاً تاريخياً مميزاً . إن شيراز كانت تعتبر دائماً أرض حقيقية للشعر كما أن اثنين من أعظم شعراء إيران ، "حافظ" و "صاديق" ، قد دفنا فيها . وقبل قيام الثورة ، خدم المرسلين المسيحيين في المستشفيات المسيحية والكنائس . وقد تلقى الكثير من الناس في شيراز والمناطق المجاورة شفاءات جسدية وروحية كنتيجة لخدمة هؤلاء المسيحيين .

إن أشواقنا هي أن نكتب عن كل مدينة في إيران ولكن الوقت لا يسعفنا . ومع هذا ، دعونا نتحد بالصلاة من أجل كل مدينة إيرانية.

  • لنصل من أجل الــ60% من الإيرانيين الذين يعيشون في المدن المتحضرة . لنصل من أجل الذين سمعوا عن يسوع المسيح أو لديهم نسخة من الكتاب المقدس بسبب خدمة الكنيسة أو المسيحيين من حولهم . لنصل أن يجتذبوا إلى محبة المسيح.
  • لنصل من أجل المؤمنين في مختلف المدن الإيرانية . لنطلب من الرب أن يعطيهم نعمة خاصة حتى يكونوا مصدر بركة في مجتمعاتهم . لنصل من أجل نمو الكنائس المنزلية . ولنصل أيضا أن تسنح الفرصة للمؤمنين الجدد أن يشاركوا إيمانهم مع جسد المسيح .
  • لنصل أن تكسر القيود الروحية في كل مدينة ، وأن يأتي الناس إلى معرفة الحق . لنصل من أجل الكنائس الرسمية التي تم قفلها أن تعود ويسمح لها أن تعمل من جديد .

شكراً لأجل صلواتكم معنا....

هل لديك أسئلة ؟

الرجاء التواصل معنا إن كان عندك أي سؤال أو مشكلة مع الموقع الإلكتروني.

للأسئلة العامة الرجاء الكتابة لنا على support@prayforiran.com

للأسئلة التقنية الرجاء الكتابة لنا على site@prayforiran.com

 

| | Login