Pray For Iran
Language:    عربي     English     Español     فارسی     Français     日本語     한국어     Portugues     Русский     Svenska
اليوم الرابع والثلاثون

 27 يونيو 2006

"الحكومة والأشخاص ذوي النفوذ"

"قلب الملك في يد الرب كجداول مياه ، حيثما شاء يميله" أمثال 21 : 1

سنصلي اليوم من أجل الذين في سلطة وأصحاب النفوذ في إيران. بالرغم من أن القائد الأعلى للثورة هو صاحب أعلى سلطة في إيران ويتحكم بكل مقاليد القوة. فهنالك الآلاف من الأشخاص الذين يعملون في الحكومة الإيرانية وهم بحاجة لصلواتنا.

إن الرئيس الإيراني ومعه مجلس وزاراء مكون من 20 شخص هم المسئولين عن السلطة التنفيذية . كذلك فإن "جماعة الخبراء" والتي تتكون 86 رجل دين متعلم وتقي هم من يقومون بتعيين القائد الأعلى ويقومون بمراقبة أداءه ولهم الحق في عزله إن تبين أنه غير كفؤ لأداء المهام الموكلة إليه.

ويوجد كذلك "مجلس الأوصياء" والذي يتكون من ستة علماء دين يتم تعيينهم من قبل القائد الأعلى ، بالإضافة إلى ستة محلفين يقوم بتعيينهم رئيس السلطة القضائية (الذي يعينه أيضاً القائد الأعلى) ويتم الموافقة عليهم من قبل البرلمان . إن مهمة هذا المجلس هي دراسة وتفسير البرلمان وبإمكانهم الاعتراض على قرارات البرلمان. كذلك يجب أن يوافقوا على جميع أعضاء "جماعة الخبراء" وأعضاء البرلمان.

إن البرلمان يتألف من 290 عضو، بما فيهم النساء ، ويتم انتخابهم كل أربع سنوات . إن الأقليات كاليهود (عضو واحد) ، الأشوريون (عضو واحد)، الأرمن (عضوان) لديهم تمثيل في البرلمان.

إن "مجلس النفع" والذي يقوم باختياره القائد الأعلى ، يعتبر أحد أقوى الجهات في إيران فهو يحكم في قضايا النزاع بين البرلمان ومجلس الأوصياء ، كما يقوم بتقديم النصيحة للقائد الأعلى.

وبعيداً عن السلطة المركزية هنالك عدد كبير من الأشخاص الذين يعملون في المناطق المحلية . وهؤلاء مهتمون بكل شئون الأفراد بما فيها العمل ، التعليم ، النقل ، تطبيق القانون ، التسلية والصحة .

بالإضافة إلى الذين يعملون في الحكومة هنالك الكثير من أصحاب الرأي والمفكرين في إيران. وفي السنوات القليلة الماضية ، ظهرت مجموعة من المفكرين الذين يحاولون أن يخلطوا بين العادات والتقاليد والحداثة ، وهؤلاء الأشخاص لديهم خلفية ثورية ويعتقدون أن النظام الحالي قد فشل في توصيل الحرية السياسية الحقيقية والعدالة الاجتماعية ولهذا فهم يفكرون بالثورة من جديد. وبالرغم من مواجهتهم لمعارضة عنيفة ، فإن وجهات نظرهم تزداد تأثيراً في الشارع الإيراني ، و يمكننا ملاحظة هذا التأثير من خلال صناعة السينما الإيرانية ، الفنون ، الآداب بالإضافة إلى العالم السياسي.

ولهذا دعونا نتحد اليوم بالصلاة من أجل أصحاب القوة والنفوذ في إيران:-

  • لنصل من أجل الذين يعملون في الحكومة. لنطلب الحكمة لهم حتى يستطيعوا أن يخدموا الناس بشكل أفضل . لنصل أن الحق والنزاهة تخترق كل المستويات الحكومية .
  • لنصل من أجل المسئولين الحكوميين والمفكرين الذين يواجهون الظلم بكل جرأة ، لنصل من أجل حماية هؤلاء وعائلاتهم . لنصل أن يثبت الرب سلامه ومشيئته الصالحة في وسط الإيرانيين من خلال حكمة هؤلاء .
  • لنصل من أجل قيام رجال ونساء يعيشون بحسب الحق والبر في كل مستويات الحكومة.
  • لنصل من أجل الإيرانيين المسيحيين أن تتاح لهم الفرصة لمشاركة المجتمع حول مايقوله الكتاب المقدس عن الحرية ، حقوق الإنسان ، والحرية الدينية .

شكراً جزيلاً لأجل صلواتكم...

هل لديك أسئلة ؟

الرجاء التواصل معنا إن كان عندك أي سؤال أو مشكلة مع الموقع الإلكتروني.

للأسئلة العامة الرجاء الكتابة لنا على support@prayforiran.com

للأسئلة التقنية الرجاء الكتابة لنا على site@prayforiran.com

 

| | Login