Pray For Iran
Language:    عربي     English     Español     فارسی     Français     日本語     한국어     Portugues     Русский     Svenska
اليوم السادس والثلاثون

 29 يونيو 2006

"رجال الدين المسلمين في إيران"

"و كانت كلمة الله تنمو، و عدد التلاميذ يتكاثر جداً في أورشليم، و جمهور كثير من الكهنة يطيعون الإيمان". أعمال 7:6

يوجد في إيران حالياً حوالي 200,000 ملاّ (رجل دين مسلم) يعملون في أكثر من 50,000 مسجد و كليات إسلامية. يقوم هؤلاء بقيادة صلاة الجمعة و إلقاء الخطب الدينية. كما أنهم يؤدون مراسم الزواج و الجنازات و كذلك فإنهم نشطاء للغاية في العديد من المدارس الإسلامية و لجان الزكاة. و هذا كله يعني أن الملاّ هو صاحب تأثير شديد في سكان المدن و بالأخص القرى الصغيرة.

إن رجال الدين يتبوؤون العديد من المناصب في الحكومة الإيرانية على أن بعضهم تحركهم قوى سياسية. و بالرغم من هذا، فإن الآلاف من رجال الدين لم يسمعوا قط ببشارة الإنجيل و هم مؤمنون بكل إخلاص و صدق بالدين الذي نشأوا عليه. إن العديد منهم يملأهم الشوق لكي يسروا قلب الله، و كما يعلم الإسلام فإن ميزان أعمالهم يجب أن يميل لصالح الأعمال الحسنة على حساب الأعمال السيئة كي يسروا قلب الله.

إن العديد من هؤلاء الرجال من الممكن أن يعيشوا في "طاعة الإيمان" كما كان رجال الدين في زمان الرسول بولس الذين كان يملأ الشوق قلوبهم من نحو الله و لكن شوقهم لم يكن مبنياً على أساس من المعرفة الصحيحة. و لهذا، فإننا سنصلي اليوم من أجل رجال الدين بكل حرارة ليفهموا معنى البر الذي في المسيح و يتوقفوا عن محاولاتهم لإرضاء الله بأعمالهم.

دعونا و نحن نصلي نؤمن أن الله قادر أكثر جداً مما نطلب أو نفتكر. و دعونا أيضاً نتذكر أننا نصلي من أجل أشخاص عاديين لديهم زوجات و أطفال، لديهم مشاكل عائلية و تحديات مادية و ضغوطات عمل. و هم سيواجهون الموت يوم ما شأننا جميعاً و لكن من دون يقين إلى أين سيذهبون بعد الموت.

و بينما أنت تصلي بروح المحبة نريدك أن تعلم أنك ستكون في الأغلب جزءاً من أكبر مجموعة صلت من أجل رجال الدين المسلمين. و لهذا، دعونا نؤمن أن المعجزات تحدث و أن التغيير الذي سيأتي على حياة رجال الدين سيؤثر في العديد من الناس.

يارب، إسمعنا و نحن نصلي بصوت واحد:

  • أن يسمع رجال الدين المسلمين ببشارة الإنجيل. لنصل أن يجدوا نسخاً من الكتاب المقدس عن طريق الإنترنت، و البرامج التلفزيونية و الإذاعية المسيحية. نصلي أن يتلاقوا و يتأثروا بشهادات و حياة أشخاص مسيحيين. نصلي أن يتكلم إليهم الروح القدس من خلال الرؤى و الأحلام.
  • نصلي أن عدد كبير من رجال الدين يأتون إلى طاعة الإيمان مع عائلاتهم. نصلي أن يبكتهم الروح القدس على خطية، و يقنعهم أن يسوع المسيح هو ابن الله الحي و يعطيهم النعمة ليتوبوا و يعترفوا به كالرب و المخلص.
  • نصلي من أجل ال 23,000 شاب و شابة و الذين يدرسون اللاهوت الإسلامي في الكليات الإسلامية. نصلي أنه و بينما هم يدرسون يأتوا إلى معرفة الحق التي تطلقهم في الحرية.

شكراً لأجل صلواتكم....

هل لديك أسئلة ؟

الرجاء التواصل معنا إن كان عندك أي سؤال أو مشكلة مع الموقع الإلكتروني.

للأسئلة العامة الرجاء الكتابة لنا على support@prayforiran.com

للأسئلة التقنية الرجاء الكتابة لنا على site@prayforiran.com

 

| | Login